ملتقى الوحدات السكنية المفــروشة



ملتقى الوحدات السكنية المفروشة

 
تحظى المملكة بعدد كبير من الوحدات السكنية المفروشة، حيث يفضل غالبية المواطنين السعوديين السكن في الوحدات السكنية المفروشة أثناء رحلاتهم الداخلية، وهو ما يُلقي الضوء على أهمية هذا القطاع وتناول قضاياه لتطويره والارتقاء به.

 
ويهدف ملتقى الوحدات السكنية المفروشة إلى تقييم وضع الوحدات السكنية المفروشة، ومناقشة القضايا المتعلقة بإدارتها وتشغيلها وتسويقها وتمويلها، وتوفير متطلبات التحديث وتطوير العمل في قطاع الوحدات السكنية المفروشة.

 
الملتقى الأول 2012
نظمت هيئة السياحة والتراث الوطني الملتقى الأول للوحدات السكنية المفروشة يوم الثلاثاء 23 صفر 1433هـ الموافق 17 يناير 2012 في فندق ماريوت بالرياض، بمشاركة الجهات الحكومية ذات العلاقة والمستثمرين والمراكز البحثية والجمعيات والشركات والمؤسسات المعنية بالاستثمار في مجال الوحدات السكنية المفروشة، وكذلك الغرف التجارية والصناعية والمصارف وصناديق التمويل والمتخصصون والخبراء في الاستثمار السياحي.

 
الملتقى الثاني 2017 
نظمت الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي، بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والغرفة التجارية في جدة، ملتقى الوحدات السكنية المفروشة الثاني يوم الأحد 13 جمادى الآخرة 1438 الموافق 12 مارس الجاري 2017 في قاعة عبد الله دحلان التابعة للغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وناقش الملتقى عدد من القضايا الهامة المرتبطة بقطاع الإيواء السياحي في ظل الأنظمة والقرارات الجديدة وعلاقتها بالتحول الوطني، من أهمها تمويل الاستثمار في القطاع والتسعير واحتياجات السائحين والموارد البشرية، والعائد الاقتصادي للاستثمار، ودور شركات الإدارة والتشغيل في دعم وتطوير القطاع، والأداء التشغيلي وجودة الخدمات السياحية ، ودور الدولة في تحديث القطاع، وأهمية الأنظمة التكنولوجية والتقنيات الحديثة في تطوير القطاع.
 

 
رابط الملتقى
 
​​