اليوم العالمي للسياحة

  • Play Text to Speech


 

 

 يحتفل العالم في 27 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للسياحة، وذلك بهدف تعزيز الوعى الاجتماعي للشعوب بأهمية السياحة و قيمتها الاجتماعية و الثقافية و السياسية والاقتصادية. كما يهدف الاحتفال باليوم العالمي للسياحة وهو المحدد فى تقويم فعاليات الأمم المتحدة إلى إبراز إمكانية السياحة في المساهمة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة بعض التحديات الاجتماعية الملحة التى يواجهها عالمنا اليوم.

وتعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني منذ تأسيسها في عام 2000 م على تأهيل وتطوير قطاعات السياحة والتراث الوطني في المملكة وإشراك المواطن في العملية السياحية من خلال رفع الوعي الاجتماعي وتثقيف المجتمع وتنميته سياحيا، وتنمية وتطوير وتأهيل المواقع التراثية والوجهات السياحية وتنفيذ البرامج والفعاليات والانشطة السياحية لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد وقع الاختيار على فيلم (التحول.. حياة جديدة للتراث العمراني السعودي) الذي أنتجته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ليعرض ضمن قائمة الأفلام العالمية المشاركة في الاحتفال، إذ يستعرض نماذج من المواقع التراثية في المملكة، متناولاً ما يتميز به التراث العمراني من ملامح معمارية وتاريخية، تعكس البعد الحضاري للمملكة والأهمية الثقافية والاقتصادية.


.