حماية البوابة الإلكترونية

  • Play Text to Speech


تولي الإدارة المعنية في الهيئة العامة للسياحة والآثار أهمية قصوى لحماية البوابة الإلكترونية من جميع عمليات وأنواع المشاكل الأمنية التي قد تسبب خطراً على أمن المعلومات في البوابة.

 

برنامج مكافح الفيروسات Anti-Virus
تم تزويد جميع الخوادم المعنية لإدارة خدمات البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للسياحة والآثار بأقوى برامج مكافحة الفيروسات التي تعمل على التأكد من خلو جميع الملفات والبيانات الموجودة على تلك الخوادم من أية فيروسات أو برامج قد تؤثر على أمن البوابة ومعلوماتها. إضافة إلى وجود مكافح فيروسات متخصص ببيئة عمل SharePoint Server 2010 والذي يؤمن عملية فحص لجميع الملفات التي يتم رفعه أو تحميلها من/إلى البوابة وهذا يعني حماية حتى المستفيدين من خدمات البوابة. إضافة إلى أن جميع الموظفين المسؤولين عن إدارة البوابة في الهيئة تم تزويد أجهزتهم ببرامج لمكافحة الفيروسات.

 

الجدار الناري Firewall
تم تزويد بيئة العمل المسؤولة عن تشغيل خوادم البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للسياحة والآثار بجدار ناري مهمته السماح فقط للمعلومات الموثوق بها من الوصول إلى خوادم البوابة الإلكترونية, إضافة إلى اكتشاف محاولات الاختراق التي قد تتم على البوابة ومنعها وتنبيه المسؤولين عن إدارة البوابة الإلكترونية بوجود محالات اختراق أمنية وذلك لأخذ جميع الاحتياطات اللازمة.

 

استخدام بروتوكول HTTPS (SSL)
يعتبر البروتوكول HTTPS (SSL) من أهم البروتكولات المستخدمة لحماية المعلومات الحساسة التي يتم تبادلها على البوابة الإلكترونية للهيئة العامة للسياحة والآثار وأهمها أسماء الدخول وكلمات المرور, وقد تم تزويد البوابة بهذا البروتكول من قبل أقوى الشركات المتخصصة في هذا المجال DigiCert, إضافة إلى الاعتماد على مستوى عالي من التشفير 128/256 Bit.
 
تطبيق معايير ISO 27001
تعتمد على الهيئة العامة للسياحة والآثار على أفضل المعايير العاملة المعتمدة في مجال أمن المعلومات لحماية البوابة الإلكترونية, وقد نالت جائزة نظراً لتمزيها في هذا المجال, حيث تضمن الأيزو لأمن المعلومات وجود معايير واضحة من أجل توفير أنظمة فعالة لإدارة أمن المعلومات, كما أنها مصممة لحماية خصوصية المعلومات لكل جهة بالإضافة إلى دراسة كل تطبيق وخدمة إلكترونية متوفرة.
 
 
 

 

.+