ميثاق العملاء




 
حرصاً من بوابة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تقديم خدماتها بشكل مهني وميسر، فقد وضعت هذا الميثاق ليمثل التزاما منها بمسؤولياتها الرسمية والنظامية تجاه زوارها لتحقيق الأهداف المنشودة والاستفادة القصوى من الخدمات الإليكترونية المقدمة الى جميع المهتمين بالقطاع السياحي داخل وخارج المملكة.
 
 
الرؤية:
تعد الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مركزاً للتحفيز السياحي، وتعمل من خلال شراكة وثيقة مع الأطراف والشركاء المعنيين لتحقيق رؤية ومهمة القطاع السياحي في المملكة، وتكون الداعم الأساسي لإحداث التنمية السياحية المستدامة التي تتماشى مع الثوابت الإسلامية والقيم الاجتماعية والثقافية والبيئية السائدة في المملكة.
 
 
 
المهمة:
تعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تسهيل تنمية مستدامة وناجحة لصناعة السياحة في المملكة من خلال توفير توجه واضح لهذه الصناعة، والعمل من خلال الشراكة الوثيقة مع رواد الصناعة والشركاء لإيجاد وتهيئة مناخ تستطيع هذه الصناعة الناشئة من خلاله تحقيق درجة عالية من الاكتفاء الذاتي.
 
 
 
التزامات الهيئة:
  • تلتزم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالخصوصية الشخصية وبسرية التعاملات الإلكترونية وفقاً للسياسة الخاصة بها في هذا الشأن ، للمزيد سياسة الخصوصية على الرابط التالي :  سياسة الخصوصية
  • تلتزم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتقديم المعلومات الصحيحة قدر المستطاع من خلال البوابة والأنظمة الإلكترونية كافة التابعة لها. 
  • تلتزم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتقديم الدعم الفني والتقني لعملائها بما يضمن استفادتهم القصوى من البوابة وما تقدمه من خدمات على مدار الساعة.  
  • تلتزم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعي لضمان أعلى درجات الاستمرارية لأنظمتها الإلكترونية على مدار الساعة والتعامل مع الأعطال الفنية الخارجة عن الإرادة بأقصى قدر من الفعالية والسرعة. 
  • تلتزم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمعالجة والرد على جميع الشكاوى والمقترحات الواردة عن طريق قنوات تقديم الشكاوى والمقترحات الإلكترونية، وتحويلها للمختصين للرد عليها والتعامل معها. كما تلتزم الهيئة بتقديم المعلومات الخاصة بهذه الشكاوى والمقترحات إلكترونياً عن طريق البوابة وحساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وأي وسائل أخرى متاحة أو مستحدثة وتستخدمها الهيئة مستقبلا.
 
 
التزامات المستفيد:
في الوقت الذي وضعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني نفسها موضع المسؤولية ملتزمة بما يخدم مصلحة المستفيد وأهداف الهيئة، فإنها تدرك أن تلك الخدمات لا يمكن أن يتم تنفيذها بالشكل المهني الصحيح الا عن طريق الالتزام المتبادل مع زائر البوابة، ولهذا يجب على أي زائر لبوابة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وجميع المستفيدين من الخدمات المقدمة منها الالتزام بما يلي:
 
  • شروط الاستخدام: وهي تلك الشروط المنشورة بالبوابة على الرابط التالي:  شروط الاستخدام ، والتي تهدف الى المصلحة المتبادلة بين الطرفين لتحقيق الاستفادة القصوى للمستخدم دون أي انتهاك لخصوصية أو مصالح الآخرين. 
  • الاستفسارات والشكاوى: تقدم الهيئة خدمة التعليق والاستفسارات على حسابات الهيئة بمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوكتويتريوتيوب)، وصفحة تواصل معنا  ، والبريد الإليكتروني info@scth.gov.sa ، وهو ما يتطلب استخدام لغة موضوعية واضحة بعيدا عن السباب والشتائم والألفاظ النابية أو العبارات العنصرية والطائفية، وأي لغة تميزية تسيئ لعرق أو دين أو مذهب أو جنس أو قبيلة. 
  • الأنظمة والقوانين: وهي أنظمة المملكة العربية السعودية، والقوانين الدولية الخاصة بالتعاملات الالكترونية بوجه عام وما وضعته المملكة من قوانين في هذا  الشأن، وفي حالة مخالفتها يضع المستفيد نفسه أمام المساءلة القانونية دون أية مسؤولية على بوابة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
 
​​