مداخلة سمو الرئيس فى اجتماعات وزراء سياحة دول العشرين في المكسيك

  • Play Text to Speech


مداخلة سمو الرئيس فى اجتماعات وزراء سياحة دول العشرين في المكسيك
 
25/جمادى الآخرة/1433هـ  الموافق 16/مايو/2012م
 
قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مداخلة خلال أعمال الاجتماع التشاوري الرابع، لوزراء السياحة في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين والتي عقدت في المكسيك.
 
وقال سموه إن "السياحة أصبحت من المواضيع دائمة الحضور و المهمة في جدول أعمال اجتماعات مجموعة العشرين". وأضاف: "لم نقم بما ينبغي لإبراز أهمية السياحة في الاقتصاد العالمي حتى الآن".
 
وأشار إلى إن "اثنتين من الدول الصناعية الكبرى، هما إيطاليا وألمانيا تتحدثان عن كون السياحة أصبحت إحدى أهم عوامل الانتعاش الاقتصادي لهذين البلدين، وهما من أهم الدول في المجال الاقتصادي في أوربا، الشيء الذي يؤكد أن السياحة أصبحت عاملاً مهماً جداً في الاقتصاد العالمي".
 
وأضاف: "أنا أؤمن بأننا بعد الإعلان الذي صدر اليوم، يمكن أن نفعل الكثير من خلال إبراز المواضيع القيمة والعروض المرئية التي طرحت اليوم، فيما يتعلق بأن السياحة أصبحت القوة الحاسمة لاقتصاد اليوم، و في قدرتها على خلق فرص العمل و هو الهدف الرئيس للسياحة، إضافة لأهميتها للاقتصاد العالمي".
 
لافتاً إلى أن لديه "أرقاماً مذهلة من الولايات المتحدة، حيث السياحة تستهدف مائة مليون شخص ومائتين وعشرة مليارات دولار كعائدات". وختم سموه بشكر المنظمين متمنياً أن يستمتع الحضور بالفعالية.
.+