كلمة سمو رئيس الهيئة في حفل اختيار الطائف عروس المصايف العربية 2014

  • Play Text to Speech


كلمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان

رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار

في حفل اختيار الطائف عروس المصايف العربية 2014

الثلاثاء 14 رجب 1435هـ ـ الموافق 13مايو 2014
 


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
 
بعد حمد الله، أُرحب أولا بأخي صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز في الطائف الجميلة، الطائف الكرم، الطائف السياحة والبركة، وكل خير فيها إن شاء الله. كما أرحب بسمو الشيخة مي الخليفة وزيرة الثقافة في دولة البحرين الشقيقة ورئيسة المجلس الوزاري السياحي العربي، ومعالي محافظ الطائف الأخ فهد بن معمر، وسعادة الأستاذ الدكتور بندر الفهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، وسمو الشيخ خالد الخليفة وكيل وزارة الثقافة البحريني، والضيوف الكرام:
نسعد في هذه الليلة مع قدوم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد الله أمير المنطقة بهذه البشرى الكبيرة، التي على قدومها إن شاء الله تتواصل البركة والخير.
 
سمو الأمير مشعل وجه خير من يومه الأول الذي أتى فيه لمنطقة مكة المكرمة، وقد توالت ولله الحمد المنجزات والمشاريع المقبلة، والتي أعلنت الآن للطائف وبقية أنحاء مكة المكرمة. وسموه يُشرف الطائف لعدة أيام، ليرى بعينه الإمكانيات الكبيرة لهذه المنطقة الجميلة، التي قضى فيها جيلنا سنوات شبابه في الصيفيات الجميلة، ونُريد جميعا أن نستعيدها.
 
 
الطائف مقبلة إن شاء الله، وبعد أن أقرّ سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ يحفظه الله، مشروعا متكاملا لإعادة الطائف إلى مكانتها الاقتصادية والسياحية، وها هي المشاريع تتوالى، وستسمعون إن شاء الله بالتوالي في وقت قريب عن مشاريع متعددة لإعادة الطائف حقيقة إلى مكانتها السياحية والاقتصادية.
 
 
وأنا أشكر سموه الكريم على أن شرّفني بأن أكون معكم في هذه المناسبة، وأن نحظى اليوم في الطائف عاصمة المصايف بتوقيع اتفاقية المقر لمنظمة السياحة العربية، وأشكر الجميع، وخاصة أخي صاحب السمو الملكي الأخ الأكبر الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، هذا الرجل الذي وضع بصمات كبيرة جدا لمنطقة مكة المكرمة في وقت قصير جدا، وبخاصة الطائف. ونحن اليوم في منطقة سوق عكاظ، وحقيقة ما هي إلا نتاج جهده الكريم والمبارك في إنشاء هذا المرفق الكبير جدا، وهذه المناسبة الكبيرة جدا.
 
 
كما أؤكد تقديري الخاص لمعالي محافظ الطائف، الأخ فهد بن معمر، الذي يعمل ليل نهار، ونجد منه الدعم الكبير، وهو شريك أساسي في عملية تطوير الطائف.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
.+