تصريح سمو رئيس الهيئة في افتتاح قرية ذي عين

  • Play Text to Speech


تصريح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز
رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار
في افتتاح قرية ذي عين
الثلاثاء 23 المحرّم 1435هـ الموافق 26 نوفمبر 2013
 
 
 
 
المذيع: سمو الأمير، ذكرتم نماذج من رحلات رؤساء البلديات إلى أوروبا، وتعرفون توظيف أواسط المدن الأوروبية لاستغلالها لفنادق، فهل يمكن أن تتحول ذي عين إلى فندق سياحي تراثي؟
 
سمو الأمير:
يمكن أن يتم تحويل جزء منها إلى فندق، ومن الممكن أن يُقام فندق قريب من ذي عين حتى يخدم المنطقة، وبحسب الجدوى. كل ما أسطيع قوله إننا اليوم نقرأ صفحة من صفات تاريخ الوطن، اليوم التاريخ المقروء شيء لكن المُعاش شيء آخر، هذه صفحة من التاريخ المُعاش في بلادنا، في تاريخ هذه البلاد، وأهل ذي عين لهم أهمية في التاريخ الوطني، وترى اليوم أهالي البلدة وهم يحتفون في هذا المكان احتفاء بعودة الحياة لجزء من تاريخهم وإبراز هذا التاريخ.
 
المذيع: هل هناك مشاريع أخرى قريبة بعد ذي عين مباشرة؟
 
ـ سمو الأمير:
في الباحة يوجد منظومة من المشاريع في مجال التراث العمراني، ونحن الآن نُرمم في عدد من المواقع والقرى والأبراج، ونهيب بالسكان للتعاون معنا في المحافظة على هذه الصفحات المضيئة من تاريخهم. اليوم حقيقة هذا الاحتفاء هو جمع لشمل الناس، وجمع لشملهم مع تاريخ بلادهم وقصة هذا التاريخ العظيم.
 
المذيع: ذكرتم سمو الأمير أن هناك شركة ستؤسس لهذا الأمر؟
 
ـ سمو الأمير:
هناك شركة أسستها الدولة هي شركة الفنادق والضيافة التراثية، ونبدأ إن شاء الله في طرحها للمستثمرين في خلال ستة أسابيع تقريبا، أما شركة الاستثمار الوطني فهي شركة مختلفة.
.+