مجلس الوزراء يوافق على نظام السياحة



 
مجلس الوزراء  يوافق على نظام السياحة 
 
وافق مجلس الوزراء في ذو الحجة 1434هـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- عندما كان وقتئذٍ ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع على نظام السياحة.
  
ويهدف النظام إلى تنظيم العلاقة فيما بين المرافق السياحية والخدمات المتعلقة بالنشاط السياحي بوجه عام وكل من يمارس أي نشاط متعلق بهذا النظام أو من يستفيد منه .
  
كما تضمّن النظام أن تقترح الهيئة العامة للسياحة والآثار الأماكن السياحية العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحدد اللوائح التنفيذية للنظام القواعد المنظمة لذلك، وتعد الأماكن السياحية العامة مصونة بحكم النظام ، ولا يجوز للغير تملكها ، وتستغلها الدولة أو تستثمرها مباشرة أو تؤجرها للقطاع الخاص عن طريق المنافسة العامة.
  
ويشير نظام السياحة إلى أن تتولى الهيئة العامة للسياحة والآثار - بموجب النظام - اختصاص مراقبة قائمة أسعار الوحدات السكنية وقائمة أسعار خدمات الإيواء والأنشطة والمهن السياحية ، ويمنح النظام موظفي الهيئة المختصين حق الرقابة ودخول مرافق الإيواء السياحي والأماكن التي تمارس فيها الأنشطة والمهن السياحية ، وإجراء التفتيش فيها ، والاستماع إلى شكاوى المستهلكين.
 
 
 
الملف الصحفي:

 

 

للاطلاع:

القناة الأولى - مجلس الوزراء يوافق على نظام السياحة ‎  القناة الأولى - خبر موافقة مجلس الوزراء على نظام السياحة ‎

القناة الأولى - مجلس الوزراء يوافق على نظام السياحة ‎  القناة الإخبارية - مجلس الوزراء يوافق على نظام السياحة ‎

منجزات الهيئة العامة للسياحة والآثار 1421-1434هـ   

 الأنظمة واللوائح