أمير الرياض يرعى المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض.. محرم ‏المقبل



 
 
أمير الرياض يرعى المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض.. محرم ‏المقبل
 
 
 
تستضيف مدينة الرياض في السادس عشر من محرم القادم الموافق 9 نوفمبر ‏‏2014م ولمدة ثلاثة أيام المنتدى السعودي الثاني للمؤتمرات والمعارض، تحت ‏رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة ‏الرياض رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وبحضور صاحب السمو الملكي ‏الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية ‏للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات، ومشاركة المسؤولين العامين في قطاع ‏المعارض والمؤتمرات في المملكة.
 
ويهتم المنتدى بنقل المعرفة والاستفادة من التجارب الدولية، وتطوير قدرات ‏المؤسسات والشركات والعاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات بالمملكة وتقوية ‏قنوات التواصل بينهم.
 
وسيشهد المنتدى في دورته الثانية الإعلان عن لوائح وإجراءات متطورة ومنظمة ‏لقطاع المعارض والمؤتمرات، وإطلاق فرص استثمارية في قطاع المعارض ‏والمؤتمرات، واطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية التي تخدم القطاع، إضافة ‏إلى الإعلان خطة تنفيذية طموحة لجعل مدينة الرياض وجهة رئيسية للمعارض ‏والمؤتمرات على المستوى الاقليمي.
 
يشار إلى أن الدورة الأولى من المنتدى أقيمت مطلع شهر محرم من هذا العام في جدة ‏تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة ‏مكة المكرمة سابقا، وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس ‏الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة الإشرافية للبرنامج الوطني للمعارض ‏والمؤتمرات، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ ‏جدة رئيس لجنة التنمية السياحية.
 
ويعد المنتدى أحد مبادرات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات الذي انشأ ‏بموجب قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 17 رجب 1434هـ، ويهدف الى ‏إبراز أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات في المملكة ودوره في التنمية الاقتصادية ‏بشكل عام والسياحة بشكل خاص، وتحفيز الاستثمارات في مشاريع المعارض ‏والمؤتمرات وإيجاد فرص عمل للمواطنين في هذا القطاع. ‏