مجلس الوزراء يوافق على نظام السياحة

  • Play Text to Speech


صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد
قرر مجلس الوزراء  في جلسته التي عقدها أمس الاثنين 23 ذو الحجة 1434هـ الموافق 28 أكتوبر 2013م برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله بالموافقة على نظام السياحة.
 
 
ونص قرار المجلس على التالي:
 
بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (102/50) وتاريخ 3/11/1431هـ ، وبعد الاطلاع على توصيتي اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (5/33) وتاريخ 16/1/1433هـ ، ورقم (18/34) وتاريخ 11/6/1434هـ ، قرر مجلس الوزراء ما يلي :
 
 
أولا ـ الموافقة على نظام السياحة بالصيغة المرفقة بالقرار .
وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .
 
 
ثانيا ـ على الهيئة العامة للسياحة والآثار الإعلان من خلال موقعها الإلكتروني ، والوسائط الأخرى ، عن أسعار مرافق الإيواء السياحي وأسعار خدمات الأنشطة والمهن السياحية التي يقدمها المرخص لهم بتشغيل الأنشطة والمهن السياحية.
 
 
ومن أبرز ملامح نظام السياحة :
 
1 ـ يهدف النظام إلى تنظيم العلاقة فيما بين المرافق السياحية والخدمات المتعلقة بالنشاط السياحي بوجه عام وكل من يمارس أي نشاط متعلق بهذا النظام أو من يستفيد منه .
 
 
2 - تقترح الهيئة العامة للسياحة والآثار الأماكن السياحية العامة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتحدد اللوائح التنفيذية للنظام القواعد المنظمة لذلك ، وتعد الأماكن السياحية العامة مصونة بحكم النظام ، ولا يجوز للغير تملكها ، وتستغلها الدولة أو تستثمرها مباشرة أو تؤجرها للقطاع الخاص عن طريق المنافسة العامة.
 
 
3 - تتولى الهيئة العامة للسياحة والآثار - بموجب النظام - اختصاص مراقبة قائمة أسعار الوحدات السكنية وقائمة أسعار خدمات الإيواء والأنشطة والمهن السياحية ، ويمنح النظام موظفي الهيئة المختصين حق الرقابة ودخول مرافق الإيواء السياحي والأماكن التي تمارس فيها الأنشطة والمهن السياحية ، وإجراء التفتيش فيها ، والاستماع إلى شكاوى المستهلكين.
 
 
 
 
 

القناة الأولى - مجلس الوزراء يوافق على نظام السياحة  القناة الأولى - خبر موافقة مجلس الوزراء على نظام السياحة

.+