مجلس الوزراء يوافق على تنظيم الجمعيات السعودية لمرافق الإيواء السياحي والمرشدين السياحيين والسفر والسياحة



مجلس الوزراء يوافق على تنظيم الجمعيات السعودية لمرافق الإيواء السياحي والمرشدين السياحيين والسفر والسياحة
 
 
 
وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة  نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ـ حفظه الله ـ بعد ظهر اليوم الاثنين 27 رجب 1435هـ الموافق 26 مايو 2014م في قصر السلام بجدة على تنظيم الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي ، وتنظيم الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين ، وتنظيم الجمعية السعودية للسفر والسياحة.
 
 
وجاء في نص القرار:
 
 
بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ، وافق مجلس الوزراء على تنظيم الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي ، وتنظيم الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين ، وتنظيم الجمعية السعودية للسفر والسياحة.
ومن أبرز ملامح التنظيمات المشار إليها:
 
 
1ـ تؤسس التنظيمات لثلاث جمعيات مهنية غير هادفة للربح تتمتع بالشخصية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة ، وتهدف إلى تطوير مرافق الإيواء السياحي ونشاط المرشدين السياحيين ونشاط السفر والسياحة. وتدخل من بين أهداف هذه الجمعيات رعاية مصالح أعضائها ، وتقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية لهم ، والمساعدة في جذب استثمارات القطاع الخاص في مجالات أنشطتها ، وعقد دورات تدريبية وتعليمية معتمدة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
2ـ يكون لكل جمعية من الجمعيات المشار إليها جمعية عمومية ، ومجلس إدارة مكون من عدد من أعضاء الجمعية ، ومدير تنفيذي يشرف على جهاز يتولى القيام بالمهمات التنفيذية المتعلقة بالجمعية ( الفنية والمالية والإدارية ).