أكثر من (2,5) مليون زائر لما يزيد عن (70) فعالية نوعية طوال شهر أغسطس



 نجاح ملفت للنسخة الأولى من موسم الطائف
أكثر من (2,5) مليون زائر لما يزيد عن (70) فعالية نوعية طوال شهر أغسطس
 
اختتم موسم الطائف "مصيف العرب" فعالياته النوعية التي استمرت طوال شهر أغسطس، وشهدت إقبالاً كبيراً تجاوز 2.5 مليون زائر، وسط متابعة من كافة وسائل الإعلام المحلية والعربية، وتفاعل ملفت في وسائل التواصل الاجتماعي، أشادت بتنوع وجمال الفعاليات، ودقة التنظيم، ونجاح الموسم في تحقيق أهدافه، وأهمها إبراز مكانة الطائف كواحدة من أهم الوجهات السياحية العربية.
 
وشهد موسم الطائف؛ إقامة أكثر من 70 فعالية نوعية، في 4 مناطق رئيسية، هي "سوق عكاظ، ومهرجان ولي العهد للهجن، وقرية ورد، وسادة البيد". إضافة إلى مجموعة من الفعاليات المصاحبة، مثل: مهرجان التسوق، وماراثون الألوان، والرحلات السياحية، وغيرها.

 
 

وقد شملت الفعاليات النوعية عدة محاور؛ تجسد ما تملكه مدينة الطائف من مقومات، حيث ركز "سوق عكاظ" الذي تم تقديمه بحلة جديدة كلياً هذا العام؛ على إبراز المكانة التاريخية والعمق الحضاري للمدينة، عبر مجموعة من الفعاليات الإبداعية والمبتكرة، مثل: "جادة عكاظ، وفرسان الوطن، وفتيان عكاظ، والحي والسوق التاريخي، ومسار القوافل" والتي شهدت عروضاً مسرحية تفاعلية شارك فيها أكثر من ألفي ممثل محترف بأزيائهم التراثية ولغتهم الفصحى وترحابهم الجميل.

 
 
كما رسخ السوق مكانة الطائف على مستوى السياحة العربية؛ عندما دشن ولأول مرة "حي العرب" بمشاركة 11 دولة عربية، على رأسها المملكة العربية السعودية، بأجنحة تجسد حضارة وثقافة وفنون ومنتجات لكل دولة، بالإضافة إلى احتضان مسرح عكاظ الرئيسي لاوبريت عكاظ، وليالي عكاظ الطربية بمشاركة نجوم الغناء من العالم العربي.