"السياحة" تدفع بـ (1151) شابًا وفتاة لخدمة زوار "موسم الطائف"

  • Play Text to Speech


بعد تأهيلهم في 9 مجالات نوعية:
"السياحة" تدفع بـ (1151) شابًا وفتاة لخدمة زوار "موسم الطائف" 

انطلق الخميس الماضي، الأول من أغسطس، "موسم الطائف" الذي يحتضن ما يقارب (100) فعالية متنوعة، وسط تضافر جهود عدد من الجهات الحكومية والخاصة الرامية لإنجاح هذا الموسم في نسخته الأولى.

ولاحظ زوار الموسم منذ قدومهم للطائف، سواء عن طريق الجو أو عن طريق البر، حفاوة الاستقبال وكرم الوفادة من قبل شباب وفتيات الطائف الذين تم تأهيلهم من قبل المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وقال الأستاذ ناصر النشمي، مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل"، إن (1151) شاب وفتاة أنهوا تدريبهم من خلال برامج تأهيل وتدريب قدمها المركز في تسعة مسارات نوعية تهدف جميعها لإثراء تجربة الزائر، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة؛ ما ينعكس إيجابياً على إبراز الطائف كواحدة من أفضل الوجهات السياحية على المستوى الإقليمي طبيعةً وخدمة، وبمقومات عالمية تحقق ما ينشده زوار الطائف، سواء من العائلات داخل السعودية، أو السياح القادمون من خارجها.

وأضاف أن تقرير إدارة التدريب في المركز سجل إقبالاً كبيراً من شباب وفتيات الطائف والمناطق القريبة من المحافظة على الدورات والبرامج من خلال التسجيل في موقع التدريب بصفحة مركز "تكامل" على بوابة الهيئة الالكترونية. 

وعن مسارات التدريب، قال النشمي إن المركز حرص على ان تغطي تلك المسارات جميع المجالات الواجب توافرها لإنجاح هذا الموسم، وأضاف أن (613) شاباً و(538) فتاة تلقوا التدريب في تسعة مجالات هي: اثراء تجربة الزائر، ومهارات التعامل مع الزائر، ومفهوم وأهمية تحسين الجودة في الخدمات السياحية، ودور المنظم والمرشد في إثراء التجربة السياحية، وتطوير قدرات ومهارات منفذي الفعاليات السياحية، وتطوير مهارات بائعات المنتجات السياحية، الأمن والسلامة في منشآت القطاع السياحي، والإسعافات الأولية، والمهارات الأساسية في الارشاد السياحي.

وأشار إلى أن برنامج تنمية مهارات التعامل مع الزائر، والذي يهتم بالتعريف بالسياحة وانماطها وأهميتها، والتعرف على دور هيئة السياحة، والتعرف على فن التعامل مع الزائر، وأنماط الزوار وكيفية التعامل معهم، حقق الإقبال الأعلى؛ حيث بلغ عدد من حضروا البرنامج (185) شاباً و(165) فتاة.

ودعا النشمي المواطنين والمواطنات من العاملين في قطاعات السياحة، أو الراغبين في العمل في تلك القطاعات، أو من يود تطوير مهاراته في أي مسار تدريبي تقدمه هيئة السياحة والتراث الوطني ممثلة في مركز "تكامل" زيارة بوابة الهيئة والدخول إلى موقع التدريب عبر الرابط https://online.scth.gov.sa/TakamulTraining والتعرف على البرامج التي يقدمها المركز واماكنها والتسجيل فيها، مؤكداً ان تلك البرامج تقدم مجاناً ويتحصل المشارك فيها على شهادة معتمدة من قبل الهيئة.
 
.+