"هيئة السياحة" تصدر العدد (95) من مجلة "ترحال"



​تضمن ملفاً خاصاً عن التأشيرة السياحية
"هيئة السياحة" تصدر العدد (95) من مجلة "ترحال"

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني العدد 95 من مجلتها الشهرية "ترحال"، حيث تضمن العدد الجديد ملفاً خاصاً عن التأشيرة السياحية التي جاءت لتفتح الباب أمام جميع الراغبين بزيارة المملكة، والتعرف على حضارتها، والسفر عبر تاريخها الضارب في القدم، وكذلك آلية الحصول على التأشيرة لمختلف الجنسيات.

وبمناسبة الحديث عن التأشيرة السياحية، كانت للمجلة جولات سياحية مصورة على المواقع السعودية المسجلة في قائمة التراث العالمي، كالرسوم الصخرية في حائل، وواحة الأحساء، لتبقى هذه المواقع حاضرة في التراث الإنساني للبشرية جمعاء، ونافذة يطل منها السياح على حضارة المملكة وتراثها.
        
كما اشتمل العدد، بهذه المناسبة أيضاً على باب يروي عادات الكرم والترحاب السعودية، وهي السمة الأبرز التي تميز الشعب السعودي من جنوب البلاد إلى أقصى الشمال، والتي تعد عامل جذب وراحة للسياح القادمين إلى المملكة.

وكان للعدد جولة في عالم الصحافة التي واكبت عهد الملك عبدالعزيز، وما حفلت به صحافة عصره -رحمه الله- من إطراء وتقدير لمناقبه الإنسانية، وشخصيته القيادية الفذة. 

وفي ختام العدد أتحفتنا الكاتبة اللبنانية موناليزا فريحة بمقالٍ خصصته بدورها للحديث عن التأشيرة السياحية، وقالت: إنها فرصة للعالم لاكتشاف بلد بحجم قارة، وزيارة كنوزه العريقة، ومواقعه الطبيعية والأثرية التي لم يكشف النقاب عنها بعد.

يشار إلى أن "ترحال" مجلة سياحية، تعمل على توجيه بوصلة قرائها نحو السياحة الداخلية، من خلال تغطياتها الشهرية المتنوعة عن كافة المواسم السعودية، وغالبية المهرجانات التي تقام في المملكة.