أمين منظمة السياحة العالمية يزور المتحف الوطني بالرياض

  • Play Text to Speech


قام معالي السيد زوراب بولوكاشيفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أمس الأربعاء، بزيارة رسمية للمتحف الوطني بمركز الملك عبد العزيز التاريخي في الرياض، حيث كان في استقباله الدكتور خالد الحائطي مدير عام المتحف الوطني، وعدد من المسؤولين بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
 
وتجوّل الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية في قاعات المتحف التي تعرض قطعاً من الحضارات التي شهدتها الجزيرة العربية، انتهاءً بالعصر الإسلامي، ثم قاعة تاريخ الدولة السعودية، واستمع إلى شرح مفصل عن ما يحتويه المتحف من قطع أثرية وتراثية، كما شاهد عرضاً مرئياً عن ملحمة توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - يرحمه الله- .

بعدها قام السيد بولوكاشيفيلي بجوله في معرض آثار كوريا (التاريخ والثقافة الكورية.. رحلة آسرة إلى الحضارة الكورية) الذي يضم أكثر من 200 قطعة لنوادر من الآثار والحضارة الكورية والمنتجات التراثية الشعبية، ومجموعة مختارة من المتحف الوطني الكوري في سيئول والذي يستمر حتى 30 جمادى الآخرة 1440هـ الموافق 7 مارس 2019م، ويستضيفه المتحف الوطني.

وفي نهاية الزيارة، سجّل معالي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كلمة في سجل الزيارات الرسمية عبّر فيها عن سعادته بالتعرف على تاريخ وحضارة المملكة، مقدماً شكره لمنسوبي المتحف الوطني على جهودهم واستقبالهم، وأعرب عن رغبته في زيارة المتحف مجدداً مع عائلته، وقُدِّم لمعاليه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

 
.+