المصمك استقبل (17) ألف زائر في شعبان الماضي

  • Play Text to Speech


استقبل متحف المصمك التاريخي بمدينة الرياض، أكثر من 17 ألف زائر خلال شهر شعبان الماضي، تنوّعوا ما بين ضيوف للدولة، وأعضاء في السلك الدبلوماسي، وزوار من الجهات الحكومية والأهلية، إضافة إلى زيارات قام بها المواطنون والمقيمون من أفراد وعائلات من مختلف شرائح المجتمع.

فقد بلغ عدد الزوار ضمن الوفود الرسمية التي زارت متحف المصمك في شعبان الماضي نحو 473 زائراً؛ قدموا برفقة وفود أبرزها: زيارة وزير خارجية بولندا، وزيارة رئيس هيئة الأركان الكوري، وزيارة عالم الآثار الإسلامية الدكتور الفرنسي بيير سيمون، فيما وصل عدد الزوار من المواطنين والمقيمين إلى نحو 16,198 زائراً.

وقدّم المصمك لزواره العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة المنوعة والتي ناسبت كافة الفئات، إضافة إلى تقديمه عروض مرئية عن توحيد المملكة واقتحام المصمك واسترداد مدينة الرياض، وصور للمباني التاريخية والتراثية في المناطق المختلفة بالمملكة، إلى جانب العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

يشار إلى أن متحف المصمك التاريخي يعتبر مقصداً سياحياً لضيوف الدولة والسياح وزوار العاصمة وسكانها، إضافة إلى أنه يستقطب زيارات طلبة مدارس التعليم العام بجميع مراحله (البنين والبنات والطلاب وطالبات الجامعات).

 
.+