أصحاب المتاحف الخاصة في القصيم يعقدون لقاءهم الدوري الرابع بمتحف الصالحي بعنيزة



​بحضور مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم إبراهيم المشيقح، عقد أصحاب المتاحف الخاصة بمنطقة القصيم الثلاثاء الماضي 12\11\2019  في متحف الصالحي بعنيزة، لقاءهم الدوري الرابع، والذي يقام كل ثلاثة أشهر في استضافة أحد المتاحف الخاصة.

وحضر اللقاء أصحاب المتاحف الخاصة بالمنطقة، وعدد من المسؤولين في فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة القصيم.

وأشاد المشيقح خلال اللقاء، باهتمام أصحاب المتاحف الخاصة بهذا اللقاء وانتظامه، وتوثيق التواصل والتعاون فيما بينهم، مؤكداً أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تشجع هذه المبادرة وتحفز أصحاب المتاحف لتقديم مزيد من المبادرات في هذا المجال، وقدم شكره للجهود التي يبذلونها لتطوير متاحفهم.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات منها: مناقشة آليات دعم المتاحف الخاصة بالمنطقة من الهيئة والجهات الحكومية الشريكة بالمنطقة، وبحث فرص الاستثمار في المتاحف الخاصة وإيجاد مصادر دخل للمتاحف، وتطوير آليات عمل المتاحف والتواصل مع الزوار ومنظمي الرحلات والمرشدين السياحيين والجهات الحكومية والخاصة، وتحديد أوقات عمل واضحة للمتاحف والالتزام بها وإعلانها للزوار، كما تم مناقشة العديد من الأفكار والمقترحات الهادفة إلى تطوير المتاحف الخاصة بالقصيم.

يشار إلى أن منطقة القصيم تحتضن نحو 23 متحفاً تم ترخيصها من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وتتنوع هذه المتاحف من حيث معروضاتها وأماكن تواجدها على المسارات السياحية المعتمدة من قبل مجلس التنمية السياحية في المنطقة، ويعد دور الهيئة مهماً في تطوير هذا القطاع وخلق بيئة صحية لأصحاب المتاحف عبر عقد لقاءات دورية تجمع أصحاب هذه الهواية.