الدكتور جاسر الحربش ممثلا لوزارة التعليم في مجلس إدارة هيئة السياحة والتراث الوطني

  • Play Text to Speech


 كلف معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، الدكتور جاسر بن سليمان الحربش وكيل الوزارة للبعثات والمشرف العام على الملحقيات الثقافية عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلا للوزارة في المجلس.

وعبّر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة عن شكره وتقديره لسعادة الدكتور عبد الرحمن بن محمد البراك مستشار وزير التعليم للشؤون التعليمية، على جهوده خلال فترة عضويته في مجلس إدارة الهيئة.

والدكتور جاسر الحربش حاصل على شهادة الدكتوراه في هندسة وعلوم الحاسب من جامعة كنتكت في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديه العديد من الأبحاث العلمية المنشورة.

وهو عضو في عدد من اللجان والمجالس ، وعمل في المؤسسة العامة للتدريب التقني ثم الهيئة العامة للسياحة والتراث والوطني وبرنامج الحرف والصناعات اليدوية (بارع) قبل أن يصدر قرار تكليفه وكيلا لوزارة التعليم لشئون الابتعاث والملحقيات الثقافية.

وعبر د.الحربش عن تقدير البالغ لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ولمعالي وزير التعليم على هذه الثقة ، معبرا عن ثقته ان مسار التكامل والشراكة بين الهيئة والوزارة سيشهد نقلة نوعية في ظل اعتماد مشاريع برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري ، ووفق مسارات البرامج التنفيذية التي ستنفذ في قطاع التعليم ومن أهمها تعزيز حضور التراث الوطني في مناهج التعليم ، وتنفيذ المراحل الجديدة من برنامج عيش السعودية ، وتفعيل المسار الثقافي والحضاري في الملحقيات الثقافية السعودية حول العالم من خلال برنامج موجهة للمبتعثين وللدول الشقيقة والصديقة التي تضم مبتعثي المملكة، وأخيرا الاستمرار في شراكة الهيئة والوزارة في برنامج بعثتك وظيفتك والذي يهدف الى الاستثمار في الموارد البشرية لخدمة مبادرات التنمية السياحية.
 
.+