اجتماع لتفعيل مبادرة (عسير وجهة سياحية على مدار العام)

  • Play Text to Speech


اجتماع لتفعيل مبادرة (عسير وجهة سياحية على مدار العام)
بمشاركة الأمير سلطان بن سلمان ..
اجتماع لتفعيل مبادرة (عسير وجهة سياحية على مدار العام)
 
 
عقد في مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض يوم الأربعاء اجتماع لتفعيل مبادرة "عسير وجهة سياحية على مدار العام". التي تبناها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وأطلقها  سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار  أثناء زيارة سموه لمنطقة عسير هذا الصيف.
 
 
وحضر الاجتماع أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ورئيس مجلس الغرف السعودية رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها المهندس عبدالله المبطي، وممثلو الأجهزة الحكومية الذين وجه سمو أمير منطقة عسير بمشاركتهم، إضافة إلى فريق الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي صدر قرار رئيس الهيئة بتشكيله للمبادرة.
 
 
وقد وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة كلمة في الاجتماع عبر الاتصال المرئي من مقر فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمدينة المنورة، أكد خلالها على أهمية تفعيل هذه المبادرة والعمل على أن تتحول السياحة في منطقة عسير من سياحة موسمية إلى سياحة على مدار العام، وذلك بدعم الدولة واهتمام ومتابعة من سمو أمير المنطقة رئيس مجلس التنمية السياحة وكافة المسئولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
 
 
مشيرا إلى أهمية ما حققته التجربة السياحية في المنطقة من نجاح وتميز، وإلى الدور المنتظر من تنفيذ مبادرة "عسير وجهة سياحية على مدار العام" في أن تكون السياحة محركا اقتصاديا وتنمويا طوال العام يسهم في معالجة ارتفاع الأسعار، والارتقاء بالخدمات السياحية للمواطنين، إضافة إلى توفير فرص العمل، والتعرف على ما تحويه المنطقة من ثروات بشرية، وثقافية وتراثية وما أسهمت به في مسيرة الوحدة الوطنية.
 
 
وأضاف بأن ما لمسه من اهتمام وحماس من سمو أمير المنطقة ومسئوليها ورجال الأعمال فيها لدعم المبادرة وتبنيها جعله متفائلا بتحقيق أهدافها خاصة وأن منطقة عسير مهيأة لذلك بما تمتلكه من إمكانات ومقومات، وما يتمتع به أبناء المنطقة من خبرة في هذا المجال، مشيرا إلى إمكانية نقل هذه التجربة إلى المناطق الأخرى.
 
.+